سفارش تبلیغ
صبا ویژن

الصراصیر

کیف یستخدم زیت القرنفل لقتل الصراصیر؟

یعمل زیت القرنفل مثل المبید الحشری وخاصة عندما یتم دمجه مع الزیوت العطریة الأخرى مثل زیت الحمضیات أو زیت النعناع، فإن خلط هذه الزیوت مع بعضها البعض وإضافتها مع ربع کوب من الماء ثم نضعها فی زجاجة رشاش، ونقوم برش المکان الذی تتواجد به الصراصیر وأسفل قطع الأثاث وخلفها، فإنه یتمکن من رائحته أن یقتل جمیع الصراصیر التی تتواجد فی المکان بشرط أن یعید استخدام الخلیط بالشکل المتکرر، ورشه فی أماکن وجود الحشرات. مکافحة الصراصیر

فوائد زیت القرنفل لمکافحة الصراصیر

تحتوی المبیدات الحشریة التجاریة على المواد السامة، والتی من أهمها الفوسفات العضوی وتعتبر هذه المواد غیر أمنة على الاستخدام فی المنازل، وتکون مضرة جداً بالحیوانات الألیفة والأطفال وکبار السن، ویسبب المشاکل الصحیة الخاطئة کثیراً، وخاصة عند استنشاقها أو بلعها، ولهذا فأن هذه المبیدات الحشریة بزیت القرنفل الذی یکون أکثر أمان على جمیع من یتواجدون فی المنزل یمکن أن نستخدمها بدون خوف من أن یتسمم الموجودین. مکافحة القوارض

المبیدات الحشرات القائمة على زیت القرنفل

الکثیر من أصحاب المنازل یعتمدون على منتجات التنظیف العضویة والطبیعیة التی تحمی من التعرض إلى أضرار المتواجدة  فی المنتجات التجاریة، ویمکن أن نشتری المبیدات الحشریة العضویة المستخلصة من القرنفل من خلال المتاجر المتنوعة على الإنترنت أو متاجر التجزئة، وخاصة أنها تمکن من طرد جمیع الصراصیر وقتلها بالإضافة إلى تخلصنا من الخنافس والنمل والذباب، وهذه المنتجات غالبا تکون عبارة عن خلیط من الزیوت العطریة مثل زیت القرنفل وبعض الزیوت الأخرى، لأنه یتمکن من أن یکسر الهیکل الخارجی للصراصیر عندما یتم رشه علیها یسبب لها الجفاف والموت. مکافحة بق الفراش

الطرق الطبیعیة للتخلص من الصراصیر

·        البن المطحون والماء تعتبر مادة الکافیین التی تتواجد فی البن المطحون من المواد القاتلة للصراصیر، ولکن رائحته تجذب الصراصیر عندما نحضر إناء ونضع به کمیة من الماء ویتم اذابة البن المطحون، فإن هذه الرائحة تجذب الصراصیر وعندما یقتربون یسقطون فی الماء، ویتم ولا یتمکنون من النجاة ویتعرضون إلى الموت فی الحال.

·        منعم الأنسجة والماء هو الطریقة الأخرى الفعالة التی تخلص من الصراصیر بالطریقة الطبیعیة والسریعة، نحن نعلم أن الصراصیر تعتمد على الجلد فی التنفس، وعندما نرش الصراصیر بمحلول منعم الأنسجة والماء، فأنه یسبب له الاختناق ویجعلها لا تتمکن من التنفس وتموت فوراً. رش دفان

·        المسحوق الأبیض والسکر هذا المسحوق عندما نضیف إلیها السکر ونضعه مثل فخ للصراصیر، فإنها تنجذب إلى رائحته حتى تلتهمه، وعندما یتم رشه یعمل على جفاف هیکلها الخارجی، وهی تدمر الجهاز   الهضمی الخاص بها، وتتمکن من القضاء علیها. مکافحة النمل الابیض

·        بیکربونات الصودیوم والسکر یمکن أن نقوم بخلط بیکربونات الصودیوم وکمیة مماثلة من السکر، ویعتبر هذا الخلیط سم للصراصیر، ولکن فی حالة وجود الأطفال لابد أن نضع هذا الخلیط بعیداً، لأنه وسیلة فعالة وتقضی على الصراصیر، ولکنها غیر أمنة على الأطفال.

·        محلول الماء والأمونیا، یمکننا أن نقوم بعمل محلول من الماء ونضعها فی زجاجه بخاخ یتم رش الأسطح التی تتواجد بالقرب من منها الصراصیر یتم قتل الصراصیر بالطریقة الطبیعیة والسریعة.

·        عشب النعناع البری یعتبر هذا العشب من المبیدات الطبیعیة القاتلة للصراصیر، والتی نستخدمها للتخلص من الصراصیر بالشکل الطبیعی والأمن، ولا تسبب أی أذى إلى الأطفال أو الحیوانات الألیفة، کما أنها عنصر فعال جداً فی تعرض الصراصیر إلى الموت المفاجئ. رش حشرات بالریاض

·        الفلفل الأحمر والبصل الأبیض والثوم والماء عندما نقوم بخلط جمیع هذه المکونات ونضعها فی زجاج بخاخ ثم نقوم برش الأسطح القریبة من وجود الصراصیر نجد أن الصراصیر یتم التخلص منها بالشکل الطبیعی فی المنزل.

·        عمل فخ للصراصیر یمکن أن نقوم بعمل الفخ اللاصق للصراصیر بالطریقة التی تجعلها لا تتمکن من أن تهرب من خلال استخدام شریط اللاصق المخصص للصراصیر، والذی یتم شراؤه من المتاجر، ویتم استخدامها للفئران، وهذا الشریط عندما تمر الصراصیر فأنها یتم تتمکن من الفرار منه.

·        الزیوت العطریة وبیکربونات الصودیوم هذه المواد تهلک الصراصیر، ولا تتمکن من التنفس بسببها ولذلک فإننا نحضر مجموعة من الزیوت مثل زیت الکافور واللیمون وزیت الأرز وزیت أکلیل الجبل، ونضیف إلیهم بیکربونات الصودیوم ونضعهم فی زجاجة بخاخ، ویتم رش الأسطح للتخلص من الصراصیر بسرعة.

·        عمل فخ الخیار یمکننا أن نقوم بقتل الصراصیر من خلال إحضار شرائح الخیار أو قشر الخیار، ووضعها فی الأماکن التی تتواجد بالقرب من ظهور الصراصیر، الصراصیر لا تتمکن من تتحمل وجود الخیار والتعرض إلى الموت.

·        نبات الغار وهذا النبات یعتبر من المواد التی یمکنها أن تقتل الصراصیر على الرغم من أنه من الأعشاب والتوابل التی تستخدم فی المطابخ إلا أنه یحتوی على المواد التی تدمر الجهاز الهضمی الخاص بالصراصیر وتتخلص منها بالشکل الطبیعی.

·        حمض البوری وهو من الأحماض المستخدمة على نطاق واسع فی مکافحة الحشرات، وخاصة الصراصیر وهو من الوسائل التی تخلصنا من الصراصیر بشکل سریع جداً.

·        سبرای الشعر وهو من المواد السهلة والبسیطة والتی تتواجد فی جمیع المنازل، وعند رش الصراصیر بها، فأنه یجعل أجنحتها تلتصق مع بعضها البعض، ولا تتمکن من الهروب، کما أنه یغلق فتحات التنفس التی تتواجد على جسمها وتختنق وتموت.